إختيار نوع الحملة الإعلانية يؤثر على النتائج

إختيار نوع الحملة الإعلانية يؤثر على النتائج

كل ما تحتاج معرفته لإنشاء حملة اعلانات

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك:

يعتبر التسويق عبر منصة الفيس بوك من اسهل طرق الترويج استخداما واسرعها انتشارا حيث يمتلك موقع الفيس شعبية بين العديد من الفئات السكانية فيحظى ب 2.45 مليار مستخدم نشط شهريًا.  ولذلك هو الخيار الاول والاسهل من بين وسائل التسويق الالكتروني تساعدك إعلانات الفيس بوك على تحقيق أحد ثلاثة أنواع من أهداف حملة التسويق:  1- الوعي: بناء الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة مدى الوصول.  2- الاعتبار: إرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو زيادة المشاركة أو تشجيع تثبيت التطبيق أو مشاهدة الفيديو أو إنشاء عملاء محتملين أو تشجيع الأشخاص على التواصل معك على الصفحة.  3- التحويل: بزيادة عمليات الشراء أو العملاء المحتملين عبر موقعك أو تطبيقك أو دفع حركة المرور الفعلية إلى المتاجر والمحلات الواقعية غير المتصلة بالإنترنت.  مع خيارات الاستهداف التفصيلية لهذه المجموعة الضخمة من المستخدمين يعد Facebook منصة رائعة للبدء في إعلانات الوسائط الاجتماعية.  باستخدام الإعلانات يمكنك توجيه المستخدمين إلى صفحتك على الفيس أو موقع الويب الخاص بك. و بمجرد اختيارك للإعلان علي الفيسبوك إعلانك يبدأ يوصل للفئة المستهدفة.  لكن هتكون دائما محتاج أفكار و محتوي جديد يلفت نظر الناس سواء عن طريق التصميم أو الفيديو المصور أو الفيديو موشن.

لماذا نعلن على فيسبوك؟وعلى الأنترنت عموماً:

بلغ عدد مستعملي السوشيال ميديا في العالم إلي أكثر من 04 مليارات مستخدم وهو رقم مهول لم تحققه أو تقترب منه أي وسيلة من وسائل التواصل أو نقل الأخبار عبر التاريخ. وإلى وقت قريب كان النشر في مواقع الأنترنت أو على وسائل التواصل الاجتماعي كفيلاً بأن يوصل رسالتك إلى عدد كبير من المستخدمين، لكن مع الكم الهائل من النشر اليومي والضجيج الرقمي أصبح من السهل بل من المؤكد أن يضيع صوتك بين الأصوات خاصة إن لم تكن قد عملت بجهد لبناء قاعدة جماهيرية من المتتبعين. وحتى مع هذه القاعدة فإن الوصول العادي أو الطبيعي لن يتجاوز نسبة 20 في المئة على أقصى تقدير للمنشورات التي تلقى تفاعلاً من الجمهور. تقليل الوصول الطبيعي لمنشورات الصفحة على الفيسبوك كان نتيجة حتمية لسياسات الفيسبوك الرامية إلى منح مساحة أكبر للإعلانات المدفوعة والمنشورات الاجتماعية الخاصة بدائرة المقربين وهو السبب الذي أنشئ له فيسبوك في الأصل. مما سبق يتين لنا حتمية تواجد أي نشاط على وسائل التواصل الاجتماعي وحتمية الاعتماد ولو جزئياً على الاعلانات المدفوعة للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور المهتم.

أسباب تجعل من الإعلان على فيسبوك خيارك الأفضل:

1-الفعالية: تعتبر إعلانات الفيسبوك الأكثر فعالية من بين وسائل التواصل الإجتماعي، رغم أن بعض المنصات قد تكون أكثر فاعلية لقطاعات بعينها  كإعلانات بين الشركات لكن الأرقام تشير إلى أن المعلنين يركزون على إعلانات الفيسيبوك بنسبة لا تقترب منها أي منصة أخرى من منصات التواصل الإجتماعي. تستمد إعلانات فيسبوك فاعليتها من القاعدة العريضة والمتنوعة للمعلنين والمستخدمين على حد سواء.

2-سهولة الإستخدام:

تعمل فيسبوك على جعل منصتها الإعلانية أكثر سهولة وتلقائية، فيكفي نقرة على زر ترويج منشور أن تأخذك عبر سلسلة من المراحل البسيطة ليصبح إعلانك نشطاً (قدلا تكون الطريقة الاحترافية ولكنها الأسهل حينما لا يحتاج الإعلان الكثير من الندقيق في التفاصيل).

3-الإستهداف الدقيق:

يبنى نظام فيسبوك لللإعلانات على الإهتمامات والسلوكيات، إضافة إلى المعلومات الجغرافية والديموغرافية التي يجمعها عن مستخدميه ورابط المستخدمين بالمعلن كذلك روابطهم ببعضهم البعض كل هذا يصنع عدداً لا نهائيا من التوليفات التي تسمى كل واحدة منها. فالمعلن على فيسبوك يوجه إعلانه إلى شريحة معينة معروفة لدى فيسبوك مسبقاً ويفصل خصائصها حسب منتجه وطبيعة جمهوره المفترض.

4-الذكاء والمرونة:

يلعب الذكاء الاضطناعي دوراً هاماً في خوارزميات ظهور الإعلان لدى فيسبوك  يساعدك فيسبوك على توجيه حملتك الإعلانية إلى حوالي 11 هدفاً مقسمة إلى ثلاثة أقسام. بينما يمكن لفيسبوك أن يوجه إعلانك بشكل تلقائي نحو الأداء الأفضل إلا أنه يترك لك القيادة للعمل يدوياً لتحصل على نتائج أفضل وأسرع إن كانت لديك دراية جيدة بالتسويق على فيسبوك إضافة إلى معرفة تامة بمنتجك وجمهورك.

هل أختيار نوع الحملة علي الفيسبوك يؤثر علي النتائج:

خطأ شائع عند إنشاء حملة إعلانية على Facebook هو اختيار نوع حملة غير ملائم لأهدافك ممكن تبذل مجهود كبير في تقديم اعلان جذاب و رائعة بس اختيارك لنوع حملة خاطئ:

عدم معرفة الاتجاهات السائدة في السوق:

في الحقيقة عندما لا تعرف المستجدات وآخر الأخبار في السوق فهذا يعني أنك تفسح المجال لشركات أخرى أن تسبقك إلى هذه الأخبار والاستفادة منها قبلك، وأنت تعلم تماماً أن ذلك ليس جيداً عندما نتحدث عن سيناريو المنافسة.

عدم التحدث مع الجمهور الصحيح من أهم الاخطاء في صفحة الفيسبوك:

في الحقيقة هذا هو أهم الأخطاء وأكثرها شيوعاً بين أخطاء صفحات الفيسبوك التجارية، في الكثير من الأحيان وبدلاً من أن نركز بالفعل على طبيعة وخصائص العميل المثالي لنا، ننشر ونشارك العروض من وجهة نظرنا ونغفل تماماً عن هذا التفصيل الهام.

عدم الاعتماد على تقنيات التسويق بالمحتوى Content marketing:

يشكل اليوم التسويق بالمحتوى أو Content Marketing وسيلة رائعة ورخيصة بالفعل لتعزيز نطاق وصول أعمالك التجارية، كل ما تحتاج له هو إبداع المحتوى الذي يكون متلائماً مع الجمهور الذي تستهدفه ويتوافق مع المنتج أو الخدمة التي تريد تقديمها. https://www.facebook.com/dalilmaasr
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

9+

سنوات الخبره

170

شركاء النجاح

435+

المستخدمون

800+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01140849010-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر