ما هو التسويق الألكتروني – مجالات وخصائص وطرق التسويق الرقمي

شركتك هتظهر أسرع عن طريق التسويق الالكتروني هناك طرق عديدة لجعل شركتك تظهر بشكل أسرع للترويج لمنتجاتك من خلال التسويق الإلكتروني ومعانا هنروج منتجك علي جميع المنصات (فيسبوك_ واتساب _ انستجرام _ تويتر _ يوتيوب _ جوجل)

ما هو التسويق الالكتروني

يعرف ايضا بالتسويق الرقمي وهو تسويق المنتجات والخدمات عبر الإنترنت  من خلال الوسائل الالكترونية الحديثة وذلك للوصول إلى الجمهور المستهدف بإستخدام جميع المنصات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والتي من ضمنها الإعلانات الممولة. ويمكنك هذا الترويج من عرض منتجاتك بصورة جذابة وكذلك التواصل مع الجمهور بشكل أفضل ومن أهم تلك المنصات: (فيسبوك_ واتساب _ انستجرام _ تويتر _ يوتيوب _ جوجل )

الفرق بين التسويق الالكتروني والتقليدي

التسويق التقليدي : يعتمد على الوسائل القديمة في الترويج كالجرائد والاخبار واللوحات الاعلانية في الشارع لذلك فهو مكلف ماديا بالاضافة لعدم القدرة على تخصيص الجمهور المناسب واستهدافه بالشكل الصحيح كذلك لا يؤدي للتفاعل المطلوب  خصائص التسويق الالكتروني : على عكس النوع الاول فانه يعتمد على الوسائل الحديثة في الترويج عبر الانترنت كالفيسبوك واليوتيوب والانستجرام والتسويق عبر محركات البحث او السيو ولذلك سنتعرف على اهم طرق ومجالات التسويق عبر الانترنت :

التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

يعتبر التسويق عبر منصة الفيس بوك من اسهل طرق الترويج استخداما واسرعها انتشارا حيث يمتلك موقع الفيس شعبية بين العديد من الفئات السكانية فيحظى ب 2.45 مليار مستخدم نشط شهريًا. ولذلك هو الخيار الاول والاسهل من بين وسائل التسويق الالكتروني تساعدك إعلانات الفيس بوك على تحقيق أحد ثلاثة أنواع من أهداف حملة التسويق: 1- الوعي: بناء الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة مدى الوصول. 2- الاعتبار: إرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو زيادة المشاركة أو تشجيع تثبيت التطبيق أو مشاهدة الفيديو أو إنشاء عملاء محتملين أو تشجيع الأشخاص على التواصل معك على الصفحة. 3- التحويل: بزيادة عمليات الشراء أو العملاء المحتملين عبر موقعك أو تطبيقك أو دفع حركة المرور الفعلية إلى المتاجر والمحلات الواقعية غير المتصلة بالإنترنت. مع خيارات الاستهداف التفصيلية لهذه المجموعة الضخمة من المستخدمين يعد Facebook منصة رائعة للبدء في إعلانات الوسائط الاجتماعية. باستخدام الإعلانات يمكنك توجيه المستخدمين إلى صفحتك على الفيس أو موقع الويب الخاص بك. منصة انستجرام تعتبر اداة من ادوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي , يمكنك تسويق المنتجات عبر المنصة بسهولة والوصول الى تفاعل قوي وجمهور كبير حيث تمتلك شركة فيسبوك منصة انستجرام لذلك تدعم إعلانات الانستا الفئات العريضة الثلاث لأهداف الحملة مثل: إعلانات Facebook - الوعي ,الاعتبار, التحويل. لذلك يعد Instagram الأكثر شعبية بين جيل الألفية.

التسويق عبر الواتساب

شكل جديد من الإعلانات والتي قلة قليلة من الأشخاص على علم بها ويستخدمها في الترويج للعروض المختلفة في شبكات الدفع بالعمولة أو حتى لخدمات خاصة يقدمها وهي الإعلانات المستهدفة على تطبيق “واتس آب” (WhatsApp) مباشرة.

تسويق عبر منصة تويتر

من أهم و أفضل المنصات المستخدمة ليس استثناء عن باقي المنصات التي تقدم مكانا جيدا للإعلانات كما انه يساعدك للوصول الي عملائك المستهدفين . ما يميز شبكة تويتر عن منافسيها ويجعلها منصة مميزة للتسويق:- 1- يمكنك إطلاق حملتك الإعلانية حول العالم وهذا الشئ مهم جدا للشركات والعلامات التجارية التي تحتاج إلى تغطية عالمية. 2- متوسط نسبة النقر إلى الظهور عالية وتنافس شبكة الفيسبوك في ذلك وهو أمر مهم جدا للمعلنين حيث كلما زاد عدد النقرات والتفاعل مع الإعلان كلما انخفض سعره( انخفاض مستوى المنافسة وبالتالي انخفاض سعر النقرة).

 التسويق الالكتروني عبر محركات البحث (السيو)

يعتبر السيو من اهم مجالات التسويق بالنسبة للمواقع والمتاجر الالكترونية حيث الظهور في الصفحات الاولى لنتائج البحث يعتمد على تطبيق خوارزميات واساسيات السيو والتي من ضمنها المحتوى فهو الملك في تحسين محركات البحث SEO يعد المحتوى الفريد والعالي الجودة ضروريًا للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث مثل: جوجل قدمت Google تحديثات جديدة مثل: Panda و Penguin و Hummingbird التي تصنف المحتوى عالي الجودة بشكل متزايد. يحلل الترجيح باستمرار بواسطة محركات البحث لعوامل مختلفة . يتفق الخبراء على أن محتوى موقع الويب أحد أهم معايير الترتيب في محركات البحث. لذلك “المحتوى هو الملك” في صناعة تحسين محركات البحث. فقط مع محتوى عالي الجودة يمكن تحسين ترتيب الموقع وزيادة ظهور موقعك . اليوتيوب يتأثر الإنسان بالمؤثرات البصرية والمتحركة أكثر من تأثره بالكتابة أو المدونات ويقول الخبراء في مجال التسويق الرقمي أن مشاهدة عدة دقائق فيديو يعد أكثر تأثيرًا في العميل من قراءة مليون كلمة مكتوبة. حجم مشاهدات موقع يوتيوب يصل إلى أكثر من مليار ساعة في اليوم الواحد.

التسويق من خلال اليوتيوب

ولأجل كل هذه المزايا يمكن التسويق الإلكتروني من خلال نشر مقاطع الفيديو عن المنتج أو من خلال إنشاء قناة إعلانية خاصة بالمنتج أو السلعة. كما يمكن نشر هذه المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتفاق مع أصحاب القنوات الشهيرة للترويج للموقع أو العلامة التجارية.

طرق التسويق الإلكتروني الناجحة

تتبع شركات التسويق الإلكتروني الاحترافية طرق تسويق المحتوى المختلفة التي تشمل: 1- تحسين الوعي بالعلامة التجارية. 2- تحسين ترتيب محرك البحث. 3- اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. 4- توليد حركة المرور العالية في المدونة أي استهداف زيادة عدد زوار الموقع. في الختام , فاننا في شركة دليل مصر نقدم افضل خدمات التسويق الالكتروني بمختلف مجالاتها ومن خلال خبراء ومسوقين ذو مهارات عالية وبشهادات معتمدة من جوجل فلا تتردد في التواصل معنا
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

9+

سنوات الخبره

170

شركاء النجاح

435+

المستخدمون

800+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01140849010-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر