كيفية تحديد الجمهور المستهدف

كيفية تحديد الجمهور المستهدف يعتبر الجمهور المستهدف واحد من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها من قبل المسوقين لمنتجاتهم لأنه أكثر شيء يترتب عليه النجاح أو الفشل في الترويج للمنتجات أو حتى الترويج لصفحات الويب.

ما هو الجمهور المستهدف؟  

 إن الجمهور المستهدف يعبر عن العملاء والأفراد الذين من المحتمل أن يقوموا بزيارة مواقعنا عبر الإنترنت من ثم يصبحوا من أكبر المهتمين بمنتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بنا,ويتكون هذا الجمهور من بعض السمات التي تميزه. مثل: الجنس، العمر، التعليم والموقع.

تحليل الجمهور المستهدف:

تعطي المجموعة أو الجمهور المستهدف المصحوب بشكل صحيح ومجزأ جزءًا كبيرًا من المبيعات أو ترفع تصنيف الموقع أو المدونة أو الصفحة. الأسئلة الخمسة المعروفة جيداً التي يجب الإجابة عليها عند تحديد المرجع المصدق: ماذا يحصل المستهلك؟ من هو هذا العميل المحتمل؟ لماذا يريد الحصول على هذا ، ما هي احتياجاته ودوافعه؟ متى ومتى؟ إلى أين؟ (الإنترنت ، متجر بالقرب من المنزل ، محلات السوبر ماركت الكبيرة).

مدى الصلة بالجمهور المستهدف:

البحث عن الجمهور المستهدف هو عملية لجمع المعلومات ، ولكن حتى إذا تم تعريف المجموعة المستهدفة بشكل صحيح فهذا لا يضمن نجاح الترويج للسلع والخدمات أو مصلحة الجمهور في مقالات الحساب , الملاءمة - هذه هي المراسلات أو الملاءمة ، ثم مقدار المعلومات التي تتوافق مع طلب البحث. يتم إنشاء الصفحة ذات الصلة بالمحتوى والمحتوى حسب موضوع معين ، ويتم تحديد مدى صلة الجمهور من خلال التحديد الصحيح للمعلومات. 

ما الفرق بين الجمهور المستهدف والسوق المستهدف؟

يخطئ البعض في الخلط ما بين مفهومي الجمهور المستهدف والسوق المستهدف، وبالرغم من أن كلا منهما يربطهم علاقة طردية التأثير، إلا أن كل منهما مفهوم مستقل بذاته كما سنوضح.

 أولا الجمهور المستهدف:

يعرف الجمهور المستهدف بكونه مجموعة من الأشخاص  المحددين التي تستهدفهم علامتك التجارية.  هؤلاء الأشخاص قد يكونوا اشخاص حقيقيين ( جمهور مستهدف) أو اعتباريين (شركات أو أسواق تجارية).  يتم تحديد هذا الجمهور بناء على مجموعة من السمات الديموغرافية كالسن، التعليم، الحالة الإجتماعية، الاهتمامات، المستوى المادى، والسلوك الشرائي... إلخ.

 ثانيا السوق المستهدف:

هو الصورة الأكبر والأعم لعملية الإستهداف التسويقية، فإذا قلنا إنك تنوى الترويج لمنتج رياضي معين، فإن سوقك المستهدف هو الأندية الرياضية والمسابقات والصالات الرياضية المختلفة، أما جمهورك المستهدف هوالمشتركون في هذه الأندية من رياضيين ومهتمين بالمجال. وبذلك يصبح الجمهور المستهدف جزء من السوق المستهدف ككل وتمثل أهميته في كونه حجر الأساس الذى على أساسه يتم تحديد الطريقة المثلى للتسويق. أعرف عن أسباب انشاء متجر الكتروني

ما هو الفرق بين الجمهور المستهدف والشخصية:

يوجد فرق شاسع بين الجمهور المستهدف والشخصية، وهو:

الجمهور المستهدف:

البيانات الأكثر استخدامًا عند تحديد الجمهور المستهدف للشركة هي:

1- العمر. 2- الجنس. 3- الخلفية التعليمية. 4- القوة الشرائية. 5- الطبقة الاجتماعية. 6- الموقع. 7- عادات الاستهلاك.

الشخصية – Persona:

 في التسويق تعد الشخصيات هي ملفات تعريف للمشترين الذين سيكونون عملاءك المثاليين. وهي شخصيات خيالية لها نفس خصائص عملائك الحقيقيين,يتم تطويرها بناء على أبحاث الجمهور المستهدف وقد تساعدك في توجيه خطتك التسويقية بشكل أفضل. الشخصية هي الشخص الذي قد يكون مهتمًا بما لديك لتقدمه نظرًا لارتباطه الشديد بعلامتك التجارية ويجب عليك بذل جهد لجعله عميلاً والاحتفاظ به على المدى الطويل.

تتضمن الشخصية بحثًا أعمق وأكثر تفصيلاً من الجمهور المستهدف لأنها تشمل:

1- الخصائص الشخصية. 2- أسلوب الحياة. 3- الاهتمامات. 4- التفاعل على الشبكات الاجتماعية. 5- المعلومات الاحترافية.

كيفية تحديد جمهورك المستهدف:

الآن بعد أن تعرفت على سبب أهمية الجمهور المستهدف، حان الوقت لتحديد مجموعة جمهورك الأولى,فيما يلي قائمة بالخصائص التي يجب أن تضعها في الاعتبار (استخدم ورقة العمل المرفقة للإرشاد):

1. التركيبة السكانية:

التركيبات السكانية هي المعايير التي تستخدمها لوصف جزء معين من السكان ,بعض الأمثلة على التركيبة السكانية تشمل: العمر. الجنس. الدخل. الحالة الإجتماعية. المهنة / الصناعة. المستوى التعليمي.

2. الموقع:

يمكنك أيضًا تضييق نطاق جمهورك استنادًا إلى الجغرافيا أو الموقع. يمكنك اختيار حي أو مدينة أو مقاطعة أو ولاية أو بلد, يمكنك أيضا التحديد بواسطة المسافة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تشغيل نشاط تجاري عبر الإنترنت للعملاء أو الزبائن في جميع أنحاء العالم، قد لا تحتاج إلى تعيين موقع. مع ذلك، من الممكن أنه مع نمو نشاطك التجاري، سترى بعض المدن أو البلدان التي يميل معظم عملائك إليها.  يمكنك استهداف تلك المناطق بشكل خاص لاحقًا أو التبديل إلى مواقع أخرى يمكنها توفير الفرص التي تريدها.

افضل شركة تسويق الكتروني:

تعتبر شركة دليل مصر  من أفضل  شركة تسويق إلكتروني المتخصصة في عمل حملات اعلانية مضمونة و ناجحة عبر الانترنت و وسائل التواصل الحديثة و عمل افضل استهداف تساعدك علي الانتشار . https://www.facebook.com/dalilmaasr
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

9+

سنوات الخبره

170

شركاء النجاح

435+

المستخدمون

800+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01140849010-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر