أسباب انشاء متجر الكتروني

أسباب انشاء متجر الكتروني

ما هو المتجر الإلكتروني ؟

المتجر الإلكتروني ببساطة عبارة عن موقع إلكتروني لبيع وشراء السلع من منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت.  مجال ازدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت على الصعيد العربي والدولي ,مع ذلك نرى الناجح منها على الصعيد العربي إلا القليل.

وقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب:

1- منها قلة المحتوى التعليمي المتعلق بكيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية بتفاصيلها. 2- ظن البعض أنه مجال يتطلب رأس مال كبير يصعب امتلاكه في البداية، وهذا غير صحيح فما عليك هو أن توضح لنا محتوي متجرك الالكتروني الذي تريد إنشائه وسنقوم بالمطلوب بشكل احترافي وجذاب وبأقل مدة . المتجر الإلكتروني ببساطة هو عبارة عن كتالوج به منتجات معينة بمواصفات معينة.  ولابد  من توافر أركان أساسية مع عدم إهمال العامل الأهم الذي غالبا ما يمثل أكبر عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية, ألا وهو خدمة العملاء، والتأكد من رضاهم عن منتجاتك والإسراع في حل المشكلات، وكل ذلك يعزز ثقة المتسوق في متجرك ويكسبك المزيد من العملاء.

لماذا يجب أن تمتلك متجر إلكتروني ؟

إن امتلاكك متجر إلكتروني لن يساعدك في التحكم في الصورة التي ترغب بالظهور بها أمام جمهورك فحسب,بل أيضًا سيساعدك على التعرف على جمهورك بطريقة أكثر احترافية وتفصيلًا.  فالإنترنت مليء بالعديد من الإضافات الرائعة التي ستساعدك على تحليل بيانات المستخدمين وتفضيلاتهم ، وايضًا يساعدك المتجر الإلكتروني على بناء علاقات قوية مع المستخدمين، فبكل سهولة يمكنك التواصل مع عملائك الأوفياء، وإقناعهم بالعديد من الخصومات والعروض المغرية التي تساعد على الاحتفاظ بهم وزيادة عددهم كذلك.

أهم المزايا التي يوفرها لك المتجر الإلكتروني:

قلة التكاليف:

أنت تعلم تماماً كم سيكلفك إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الانترنت وما سيترتب عليك لاحقاً من تكاليف, ولكن في حالة إن قمت بعمل متجر عادي على أرض الواقع ,فمن الممكن أن تتحمل تكاليف اضافية مثل فواتير الكهرباء والإيجار وفواتير الماء و رواتب العمال وممكن ان تتعرض ايضاً إلى تكاليف اخرى لم تحسب لها حساباً من قبل, وبالتالي إذا ما قارنت تكلفة إنشاء متجر إلكتروني إضافة إلي مصاريف التسويق و الإدارة كاملة, ستكون بجميع الاحوال اقل بكثير من تكلفة إنشاء متجر تقليدي بل أقل بكثير جدا فهي تكون اقل من ربع التكلفة في معظم الأحيان.

سهولة وسرعة الإطلاق:

علي عكس المتاجر التقليدية فإن المتجر الإلكتروني لا يحتاج إلي الإنتظار لعمل ديكورات معقدة أو شراء الات و ادوات و أرفف للعرض و موظفين مدربين على البيع و امن، الخ. بل يمكنك أن تطلق متجر إلكتروني احترافي في بضع أيام أو ربما بضع ساعات.

زيادة الثقة مع عملائك:

من خلال إنشاء موقع إلكتروني أنت تعطي زبائنك السبب المقنع والإجابة الشافية التي ستدفعهم إلى الوثوق في مشروعك او شركتك. وهناك العديد من الناس سيبحثون من خلال شبكة الانترنت على المنتج أو الخدمة قبل ان يقومون بشراءها , عندما تقوم بتقديم خدمة جيدة وأ منتج جيد فهذا سينعكس ايجاباً على مؤسستك او شركتك ولكن هذا في حالة وجود موقع إلكتروني يظهر هذه المعلومات عن منتجاتك . خلال ال10 سنوات الاخيرة اعتاد الناس على ان يثقوا في الشركة قبل ان يقوموا بالتعامل معها وتأتي هذه الثقة من خلال زيارة موقعهم على شبكة الانترنت , بهذا تأتي أهمية موقعك الإلكتروني.

سهولة الوصول للعملاء المستهدفين:

البيع عبر المتاجر الالكترونية يضمن لك الوصول إلى الجمهور المستهدف بعينه, الذي يبحث عن المنتجات والخدمات التي تقدمها بالفعل. ولكن لا يصبح هذا الأمر سهل بمجرد إنشاء متجرك الإلكتروني, فعليك اتباع استراتيجية من استراتيجيات التسويق الالكتروني وهي استراتيجية التسويق عبر محركات البحث SEO، ويساعدك تطبيق هذه الخطوة في ظهور متجرك الإلكتروني في الصفحات الأولى لمحركات البحث وهذا ما يسهل على العميل المستهدف العثور عليك بمجرد البحث عن أحد منتجاتك.

التواجد بصفة مستمرة:

يتميز المتجر الإلكتروني بكونه دوماً متاح في أي وقت,فهو غير مقيد بحدود الزمان والمكان بشكل يمكنك من عدم خسارة أي عملاء وعلى النقيض المتجر التقليدي الذي يكون مغلق في العطلات الرسمية وغير متوفر على مدار الساعة.

التسويق:

امتلاكك لمتجر إلكتروني سيتيح لك تسويق مشروعك على شبكة الانترنت,وهناك العديد من استراتيجيات التسويق التي يمكنك من خلالها تسويق مشروعك الحالي,ولكن جميع استراتيجيات الانترنت تم تجريبها وتم اثبات انها جميعها تعمل بشكل فعال,ولكن ما ستختاره من استراتيجيات يجب ان يكون متوافقاً مع نوع العمل الذي تديره حالياً. أعرف عن اختيار نوع الحملة الاعلانيه يؤثر علي النتائج

من الأخطاء الشائعة عند القيام بإنشاء متجر الكتروني:

1- لا يستطيع المستهلك الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج. 2- إعداد الصور التي تم استخدامها في المنتج قليلة. 3- جودة صور المنتج منخفضة. 4- التصميم الخاص بالموقع سيئ وهذا يؤثر سلباً على سمعة المنتج. 5- عدم دعم الموقع للهواتف الذكية. 6- الموقع غير مناسب لمحركات البحث. 7- مصاريف الشحن غير مرتبطة بالمنتج. 8- محدودية وسائل الدفع. 9- السياسات التي يتم اتباعها غير واضحة. 10- لا توجد مدونات. 11- لا يتوفر مركز للدعم الفني.

أحصل الآن علي متجرك الإلكتروني:

نحن في دليل مصر نقدم لك العديد من المميزات والتسهيلات الخاصة بتصميم و إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك ومساعدتك كتاجر في عرض المنتجات والخدمات بمختلف أنواعها وبيعها والكسب من خلالها ويمكنك التواصل معنا الآن و سوف نبدء على الفور في خطوات تجهيز متجرك الإلكتروني وتوفير الكثير من الخطوات لإنجاز متجرك. https://www.facebook.com/dalilmaasr
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

9+

سنوات الخبره

170

شركاء النجاح

435+

المستخدمون

800+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01140849010-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر