تداعيات وأسباب تغيير إسم شركة الفيسبوك إلى ميتا

تداعيات وأسباب تغيير إسم شركة الفيسبوك إلى ميتا أعلنت شركة فيسبوك  أنها ستغير اسمها إلى "ميتا" في وقت تواجه فيه الشركة انتقادات كثيرة على مجموعة من الأصعدة. حيث يأتي قرار مؤسس موقع التواصل الاجتماعي العملاق بما يتوافق مع خطط الشركة المستقبلية التي تعتزم إطلاق عالم جديد  لوسائل التواصل الاجتماعي يطلق عليه "ميتافيرس" يعتمد على مزيد من التفاعل بين المستخدمين. وتضم الشركة العملاقة مجموعة شبكات تواصل اجتماعي ضخمة وهي فيسبوك وأنستقرام وواتساب. واختار مؤسس شبكة فيسبوك التي اتهمتها موظفة سابقة بأنها تغلب الربح المادي على سلامة المستخدمين اسم "ميتا" الذي يعني باللغة اليونانية القديمة "ما بعد" ليظهر أن "ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها".

أسباب تغيير شركة الفيسبوك اسمها الى ميتا

وقالت الشركة إن تغيير الاسم "سيجمع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة". حيث جاء الإعلان خلال حديث مارك زوكربيرغ، رئيس شركة فيسبوك التنفيذي، في مؤتمر "كونيكت" السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر. وأوضح: "إن اسم فيسبوك لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة.. في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطا وثيقا بمنتج واحد". ويأتي تغيير اسم فايسبوك، حيث تواجه الشركة تدقيقًا واسع النطاق للأضرار على العالم الحقيقي من منصاته المختلفة بعد أن قام أحد المبلغين بتسريب مئات المستندات الداخلية للشركة.

اثار ونتائج تغيير اسم شركة الفيسبوك

وسيؤدي التغيير إلى تراجع خدمة فيسبوك التي تحمل الاسم نفسه لتصبح مجرد واحدة من الشركات التابعة للشركة إلى جانب انستغرام وواتساب بدلاً من العلامة التجارية الشاملة. قد يكون تغيير العلامة التجارية جزءًا من محاولة لإصلاح سمعة فيسبوك وطي الصفحة بعد سلسلة من كوابيس العلاقات العامة بما في ذلك المعلومات الخاطئة على منصاتها وإخفاقات الإشراف على المحتوى والكشف عن التأثير السلبي لمنتجاتها على الصحة العقلية لبعض المستخدمين.

رؤية مؤسس موقع الفيسبوك

يتماشى تغيير الاسم الذي أعلن عنه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي شركته خلال مؤتمر الواقع الافتراضي والواقع المعزز Facebook Connect مع تركيزه المتزايد على الميتافيرس الذي يشير إلى الجهود المبذولة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم جديد عبر الإنترنت. وبدأ زوكربيغ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك حدثًا كبيرا للمنتج يوم الخميس من خلال إثارة سلسلة من المفاهيم الاجتماعية والألعاب ومكان العمل الجديدة لـ metaverse. وقال زوكربيرغ في فيديو الانطلاق قبل خطابه الرئيسي: "نحن نعيش من أجل ما نبنيه وبينما نرتكب الأخطاء نستمر في التعلم والبناء والمضي قدمًا". وبث فيسبوك حدثه السنوي الثامن "Connect" على الهواء مباشرة للكشف عن أحدث ابتكاراته وأبحاثه في الواقع المعزز والافتراضي والمزيد عن رؤيته للميتافيرس التي تشير إلى الجهود التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة اعتبارا جديدة على الإنترنت. وعرض فيسبوك سلسلة من مقاطع الفيديو المفاهيمية التي سلطت الضوء على رؤيته للميتافيرس مثل إرسال صورة ثلاثية الأبعاد لنفسك خلال حفلة موسيقية لم تكن فيها أو الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء بعيدون أو ممارسة ألعاب غامرة مع الأصدقاء.

هل سيتغير هيكل شركة فيس بوك أيضًا

لا، سيستمر تطبيق فيس بوك، جنبًا إلى جنب مع انستجرام و واتساب وماسنجر اعتبارًا في البقاء على ما هو عليه، وفقًا للشركة ولن يتغير هيكل الشركة أيضًا وقال فيس بوك أيضًا أن قسم الأجهزة الخاص به فيس بوك Reality Labs سيصبح وحدة تقارير منفصلة، وستطلق الآن على الوحدة المسؤولة عن جهود AR وVR للشركة اسم Reality Labs.

تغيير شعار الفيسبوك

نعم سيتغير ، حيث كشفت الشركة النقاب عن لافتة جديدة فى مقرها الرئيسى فى مينلو بارك بكاليفورنيا لتحل محل شعار "أعجبنى" الخاص بها، وصرحت فى منشور بالمدونة أنها تعتزم بدء التداول تحت مؤشر الأسهم الجديد الذى حجزته، MVRS.
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

8+

سنوات الخبره

130

شركاء النجاح

347+

المستخدمون

700+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01153386244-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر