تحسين محركات البحث | تعلم إحتراف السيو وتصدر النتائج الاولى

تحسين محركات البحث | تعلم إحتراف السيو وتصدر النتائج الاولى   مصطلح تحسين محركات البحث أو السيو SEO , موضوعا شائعا وذو اهمية لدى كثير من اصحاب المواقع فهي أداة تسويقية رقمية حيوية لذلك سنتحدث نبذة عن تحسين محركات البحث وما فائدته بالنسبة للمواقع وكيف تعمل محركات البحث.

ما هو السيو او تحسين محركات البحث

تحسين محرك البحث SEO هو اختصار ل (Search Engine Optimization) يستخدم لتحسين ظهور المواقع الالكترونية ,حيث يساعدك في الظهور في الصفحة الأولي من نتائج محركات البحث في جوجل وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج وتحسينها وعلاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع يعتبر تطوير محرك البحث أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني تهدف إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع إلكتروني معين وعلى الرغم من أن المصطلح اختصار لـ "تحسين محركات البحث", إلا أن هذا المفهوم يتعلق بالأشخاص أكثر من تعلقه بمحركات البحث. حيث يدور حول: فهم ما يبحث عنه المستخدمون على شبكة الإنترنت و الإجابات التي يسعون للعثور عليها و الكلمات التي يستخدمونها في بحثهم. كذلك نوع المحتوى الذي يستهلكونه.

اهمية تحسين محركات البحث (SEO)

اذا كان لديك موقع او متجر الكتروني على جوجل او كان لديك نشاط تجاري وتريد تنمية هذا العمل وزيادة الزوار والمبيعات لموقعك فان السيو هو دليلك لتصدر نتائج البحث , لذلك تكمن فائدة السيو في رفع ترتيب موقعك في محركات البحث وبالتالي زيادة نشاطك التجاري على الرغم من المنافسة الشديدة, فان اتباعك لمعايير ونصائح تحسين السيو هو سبيلك الوحيد للتصدر في الصفحات الاولى وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية  

اهم معايير تحسين محركات البحث

  من اهم عوامل وقواعد السيو والنصائح التي يجب اتباعها لتحسين الظهور في محركات البحث 1- جودة المحتوى المحتوى هو الملك , يعد المحتوى جزءًا حيويًا من محسنات محركات البحث لأنه الأداة التي تستخدمها للوصول إلى الجماهير والتفاعل معهم . وبالتالي يجب مراعاة ان يكون المحتوي غير مأخوذ من موقع آخر. أن يكون ذو قيمة بالنسبة للمتصفحين .لذلك ضع نفسك مكان الجمهور , وتاكد من انه يلبي احتياجات الزوار تصنيف الصفحة (PageRank) وهو يعتمد على وجود روابط داخلية،وخارجية . ( قوة الصفحة) 3- معدل الزيارات داخل الموقع معدل النقر CTR وعدد النقرات أو عدد الزيارات الكلي. 4- اختيار الكلمات المفتاحية المناسبةهذا يعد العنصر أساسي من أجل كسب الزوار. 5- تصميم الموقع (Website Design): عملية تصميم المواقع الإلكترونية يجب أن تأخذ في الاعتبار أن يلائم التصميم محتوى الموقع بألوان جذابة مريحة للعين ومتجاوبة مع مختلف أنواع وأبعاد الأجهزة والشاشات المختلفة.

اقسام ومراحل السيو (SEO)

السيو ينقسم إلى قسمين سيو داخلي وخارجي.

السيو الداخلي (On-Page SEO)

هي كل العمليات والتعديلات التي نقوم بها على الموقع نفسه ليتم تهيئة لمحركات البحث والتي تعتبر من اساسيات السيو :

 تحسين العناوين والوصف

1- إضافة كلمات مفتاحية أو اكواد الميتا تاج. 2- كيفية اختيار وصلة الصفحة وإضافة كلمات بها. 3- الأوسمة الخاصة بالصور داخل الموقع. 4-  الترويسات بالشكل الصحيح H1,H2,H3 5- والأهم من هذا هو محتوى الصفحة الذي لابد أن يكون فريد وغير منقول من مواقع أخرى وغيرها من العمليات الأخرى التي من شأنها زيادة ترتيب موقعك في محركات البحث. 6- تحسين بنية الموقع. 7- تحسين بنية عناوين URL وجعلها من موافقتها للسيو 8- جعل موقعك أسهل في التنقل. 7- تقديم محتوى وخدمات عالية الجودة. 9- تحسين طريقة استخدامك للصور. 11- التعامل مع برامج الزحف. 12- استخدام ملفات txt.robots بشكل فعال وانشاء خريطة الموقع (السايت ماب) 13- تعرف على “nofollow=rel ”للروابط.. 14- تحسين محركات البحث SEO الهاتف الذكي.  

السيو الخارجي (Of-Page SEO)

وهي كل العمليات التي نقوم بها خارج الموقع لكسب ثقة محركات البحث ورفع ترتيب الموقع في جوجل من خلال الروابط الخارجية التي تؤشر على موقعك ( الباك لينك ), ولكن لابد أن تكون بطريقة صحيحة لكي تتجنب مشاكل موقعك من قبل جوجل. أساس الاوف بيج سيو :- هو الحصول على روابط لموقعك في مواقع أخرى ومن وجهة نظر محرك البحث أنه من المرفوض لصاحب الموقع أن يقوم بنفسه بعمل روابط خارجية لموقعه وإنما يتم الحصول على الروابط الخارجية عن طريق مستخدمي الانترنت فإذا كان الموقع يقدم محتوى مفيد سوف يتناقله المستخدمون تلقائيا (من وجهة نظر جوجل). لذلك كما ترون السيو SEO هي مهمة معقدة تتضمن العديد من التقنيات والتكتيكات وأفضل الممارسات فهي تحتاج الى متخصصين ذو خبرة وكفاءة عالية , لذلك فاننا في شركة دليل مصر نقدم خدمة تهيئة محركات البحث بوجود افضل المهاريين والمتمرسين علاوة على ذلك فإن أفضل الممارسات تتطور دائمًا مع تغير سلوكيات المستهلك ومستخدم الويب مع ظهور تقنيات جديدةأساليب القبعة البيضاء والقبعة السوداء. القبعة البيضاء (white hat): ويقصد بها تقنيات السيو SEO وأفضل الممارسات والاستراتيجيات التي تتوافق مع القوانين والشروط التي تنص عليها محركات البحث، حيث تهدف في المقام الأول إلى إفادة المستخدمين وتقديم نتائج أفضل لبحثهم تصفح على موقع فرصة. القبعة السوداء (black hat): وشير إلى التقنيات والاستراتيجيات التي تهدف لخداع محركات البحث بهدف الحصول على حركة مرور أعلى وزيارات أكثر من المستخدمين.قد تنجح استراتيجيات الـ Black Hat SEO في تحقيق أرقام أعلى فعلا لكنها مع ذلك تعرض موقعك لخطر العقوبة والحظر من قبل محركات البحث بل قد يتم إزالة موقعك تماما من صفحات نتائج البحث وقد يكلفك ذلك خسائر مادية فادحة. فاحرص على تجنبها والتزم بالاستراتيجيات والتقنيات السليمة.

المبادئ الرئيسية والاساسيات في تحسين SEO

أنشئ صفحاتك للمستخدمين وليس لمحركات البحث. 1- لا تخدع مستخدمي موقعك الإلكتروني. 2- تجنب اللجوء إلى الحيل والطرق الملتوية لتحسين ترتيبك في صفحة نتائج البحث. 3- اسأل نفسك قبل القيام بأي شيء: "هل يفيد هذا الأمر زوار موقعي؟" و "هل سأفعل هذا الأمر لو لم يكن هنالك وجود لمحرّكات البحث؟" فكّر دومًا فيما يجعل موقعك مميزا متفردا أو أكثر جذبًا لاهتمام المستخدمين.

كيف تتواصل معنا!

وأخيراً : الاختيار الأفضل من بين إعلانات جوجل “Google Ads” هو نوع الإعلانات الذي
يناسب جمهورك المستهدف وأهداف نشاطك التجاري ولكن تتطلب شركة تسويق ممتازة
لتقدم لنا أفضل  عملية اختيار وإعداد وإدارة حملاتك الإعلانية بشكل فعال
وجود خبرة مسبقة مع اختيار أفضل شركة تسويق إلكتروني  " دليل مصر"
كما توفر حلول وخدمات ايضاً تطوير وإدارة حملات الإعلانات الرقمية على منصات التسويق الإلكتروني.
  العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده.
موبايل01200996768-01153386244-01008109788  
الأرقام تتحدث

دعونا نتحقق من نمو أعمالنا وقصة نجاحنا

9+

سنوات الخبره

170

شركاء النجاح

435+

المستخدمون

800+

عملاؤنا
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
Images
افضل شركه تسويق الكترونى فى مصر
  • العنوان 124 شارع النزهه - ميدان تيريمف - مصر الجديده
  • موبايل01200996768-01140849010-01008109788
جميع الحقوق محفوظة © شركة دليل مصر